مجلس المؤسسات الأهلية يقيم ملتقى منسوبي المؤسسات الأهلية “سفير”

افتتح مجلس المؤسسات الأهلية اليوم فعاليات ملتقى منسوبي المؤسسات الاهلية سفير المنعقد بمدينة الخبر بالمنطقة الشرقية، حيث يستضيف الملتقى أكثر من 140 مشاركاً من أنحاء المملكة لمدة ثلاثة أيام.

حضر حفل الافتتاح الرئيس التنفيذي لمجلس المؤسسات الأهلية المهندس عبدالرحمن بن محمد الأحيدب وألقى كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالمشاركين متمنّياً لهم أوقاتاً ممتعة عامرة بالفائدة، موضحاً أسلوب مجتمع الممارسات المهنية الذي يطبقه المجلس من خلال هذا الملتقى.

من جانبه أوضح رئيس اللجنة الإشرافية على الملتقى؛ المهندس أحمد بن صالح الرماح آلية سير البرامج شاكراً المؤسسات المشاركة والسفراء الممثلين لها؛ حيث يشارك في الملتقى أكثر من 49 مؤسسة أهلية من أنحاء المملكة.

يهدف الملتقى إلى تحقيق التفاعل الاجتماعي بين منسوبي المؤسسات الأهلية إيماناً بأهمية العلاقات العملية في القطاع غير الربحي، إضافة إلى التبادل المعرفي بين المشاركين والضيوف المحاضرين في الملتقى، وهو ما يعرف بأسلوب مجتمعات الممارسة المهنية؛ كما يهدف الملتقى إلى تعزيز الترابط والتمثيل بين الجهات المشاركة ومجلس المؤسسات الأهلية.

يستضيف الملتقى على مدى أيامه الثلاث نخبة من قيادات العمل التنموي في مجالات الممارسة المهنية في القطاع غير الربحي في المملكة لتقديم المحاضرات المتخصصة في مسارات الملتقى ومعايشة المشاركين في المهام اليومية والحياة المجتمعية المصغرة..

الجدير بالذكر أن الملتقى يحتوي على مسارات متخصصة؛ تَقَدَّم الأفراد إلى التسجيل فيها حسب تخصصاتهم العملية في المؤسسات الأهلية، وهي: مسار المالية، ومسار الجودة والتخطيط، ومسار إدارة المنح، ومسار الاتصال المؤسسي، ومسار الموارد البشرية.

كما يضم ملتقى سفير أنواعاً من الأنشطة الجماعية بين المشاركين لتعزيز نقل المعرفة والخبرة، ومنها: الندوات، والمعارض، والأنشطة الرياضية، والأنشطة الاجتماعية، وغيرها.

هذا ويطمح الملتقى إلى إخراج توصيات تتضمن مبادرات تعزز التبادل المعرفي بين المشاركين، وتسهم في تأهيل الصف الثاني في المؤسسات الأهلية وتعزيز الروابط الاجتماعية والمهنية بين أبناء القطاع.

للنشر والمشاركة